الأحد، 24 أكتوبر 2010

الهيئة المصرية العامة للكتاب تشارك فى معرض الشارقة الدولى للكتاب باصدارات مكتبة الاسرة

 
  
 القاهرة: وافق وزير الثقافة فاروق حسنى على مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب ممثلة لمصر فى معرض الشارقة الدولى للكتاب الذى تنطلق فعالياته خلال الفترة ما بين 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري و6 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يسافر للمشاركة بالمعرض وفد ثقافي رفيع المستوى برئاسة د. محمد صابر عرب رئيس الهيئة، وعضوية أحمد صلاح وكيل الوزارة لقطاع المعارض ، وأحمد عرابى مدير المعارض.
وسوف يلقى د. عرب محاضرة يوم 27 أكتوبر/ تشرين أول الجارى أمام جمهور المعرض فى إطار النشاط الثقافى الذى يقام على هامش المعرض ، يقدم فيها رؤية بانورامية لعدد من الوثائق خلال الفترة من منتصف القرن السادس عشر وحتى القرن العشرين، تظهر الدور الذى لعبته دار الوثائق المصرية باعتبارها مصدرا لتاريخ العرب الحديث.
وأشار د. عرب إلى أن هذا الدور يظهر بجلاء من خلال وثائق الخارجية المصرية فضلا عما يعرف بسجلات المحاكم الشرعية، وعدد من الأعلام العرب الذين درسوا فى مصر.
ومن جهة أخرى قال رئيس هيئة الكتاب أن هيئة الكتاب سوف تشارك فى المعرض بأحدث الإصدارات والعناوين الخاصة بمكتبة الأسرة ، والنشر العام، كما تشارك فى المعرض دار الكتب والوثائق القومية المصرية ، وعددا من دور النشر الحكومية والخاصة .


نقلا عن محيط

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=424661&pg=8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق