الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

88 جناحا ومشاركة 3 دول عربية بمعرض الإسكندرية الدولى للكتاب

نقلا عن اليوم السابع
http://youm7.com/News.asp?NewsID=274819


يفتتح اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد صابر عرب رئيس هيئة الكتاب معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، فى الثامنة من مساء 15 سبتمبر الجارى وعقب إجازة عيد الفطر المبارك.







يقام المعرض بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين خلال الفترة من 15 إلى 26 سبتمبر المقبل على مساحة 8 آلاف متر مربع بأرض المعارض الجديدة بالسيوف، و يشارك فى المعرض دور نشر من 3 دول عربيية هى السعودية والأردن ولبنان بالإضافة الى 51 دار نشر تعرض أحدث العناوين من خلال 88 جناح .






وقال الدكتور محمد صابر عرب رئيس الهيئة أن أهمية المعرض فى تزامنه مع بدء العام الدراسى ،وبدء عام جامعى جديد وهو بذلك يقدم خدماته للحياة الثقافية والجامعية جنبا إلى جنب مع معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يقدم خدماته للنصف الثانى من العام الدراسى وأضاف أن المعرض يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين ومع محافظة الإسكندرية التى تقدم كل دعمها لكى يخرج المعرض بنجاح كبير كما هو مخطط له ، مشيرا إلى أن المعرض سوف تطرح فيه احدث العناوين بأسعار مخفضة .






وقال د.صابر أن الهيئة سوف تقدم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية على هامش المعرض يدعى إليها رموز الثقافة والفن فى الثغر، وأضاف أن الهيئة سوف تقدم 9 ندوات تبدأ فى السادسة مساء ، وتدور عناوين هذه الندوات حول موضوعات إمكانية استعادة مشروع النهضة المصرية ، والقصة القصيرة (النص والمدونة) ، وشهادات الحاصلين على جوائز الدولة من الإسكندرية .






كما تتضمن عناوين الندوات ندوة عن العلاقات الثقافية العربية بالتطبيق على نموذج العلاقات المصرية العمانية ، وندوة حول الرواية السكندرية الجديدة واعتبار علاء خالد نموذجا ،وندوة حول "الإسكندرية عاصمة السياحة العربية " وندوة حول توثيق المأثورات الشعبية من خلال تجربة مركز التراث الطبيعى والحضارى وندوة عن تجارب الجماعات المستقلة فى الإسكندرية فى مجالات الأدب والمسرح والسينما القصيرة .






كما سيتم تقديم نشاط فنى فى الثامنة من مساء كل ليلة على هامش المعرض تشارك فيه فرقة أوبرا الإسكندرية ، وفرقة أوبرا مكتبة الإسكندرية ، وفرقة المحطة و فرقة أبو قير للموسيقى العربية و فرقة الحرية للموسيقى العربية و فرقة الأنفوشى للموسيقى العربية و فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية و فرقة " مسار إجبارى " .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق